al fath alfate journal مجلة الفتح مجلة الفتح Journal of alfath كلية التربية الاساسية College of Basic Education Journal جامعة ديالى Diyala University alfateh نبذة تاريخية

    تطبيق مجلة الفتح على الموبايل

    اعداد المجلة لعام 2014

    مجلات جامعة جامعة

    Adobe Acrobat Reader



      

     بسم الله الرحمن الرحيم

    ( إنا فتحنا لكَ فتحاً مبينا)

      صدق الله العظيم
     

     

    في العام (1997م) انبثقت مجلة الفتح من رحم كلية المعلمين في ديالى التابعة آنذاك الى الجامعة المستنصرية .

            واستمر اصدار المجلة بعد أنْ أُسّستْ جامعة ديالى في العام (1999م) . ولم تكنْ وقتها مجلة تخصصية صِرف ؛ إذ كانت تنشر البحوث العلمية والانسانية والتربوية في مختلف التخصصات .

            وفي العام (2010) قطعت المجلة شوطاً مهماً في طريق توجهها العلمي اذ تخصصت بنشر البحوث التربوية فقط لتضيف الى رصيد رصانتها وجهاً علمياً مشرقاً آخر .

            وهي في رحلة العطاء والبذل والمثابرة تجاوزت صعاباً ، وسعت حثيثاً الى أن ترتقي بسمعتها الى سماء العالمية فتتالى اصدار الاعداد الرصينة التي ضمّت ابحاثاً علمية كانت موئلاً للباحثين ، ومرجعاً لمادة دراستهم .

            وكانت محطات الابداع تحفّ كل خطوة من خطوات مسيرتها العلمية بدءًا من الحصول على معاملات التأثير العالمية المتعددة ، ومن مختلف المؤسسات ، ووصولاً الى نيلها في يوم العلم (جائزة الابداع) لحصولها على المركز الاول على مجلات الجامعات العراقية والمجلات الانسانية في عموم العراق .

            وما كان لهذا الجهد ان يؤتي أُكله بعد توفيق الله عز وجل لولا تولّي كوكبة علمية فذة من التدريسيين رئاسة هيأة تحرير المجلة وعضويتها ، فضلاً عن المجموعة المتميزة من الموظفين الذين أداروا شؤون المجلة بكل تفانٍ واخلاص .

            وكان اول رئيس تحرير للمجلة (الاستاذ الدكتور محمد جاسم النداوي) (رحمه الله) ثم تعاقب على رئاسة هيأة تحريرها نخبة من مبدعي الكلية ومنهم (الاستاذ الدكتور نبيل محمود شاكر) و(الاستاذ المساعد الدكتور علي عبيد جاسم) ويشرف عليها في الوقت الحاضر ومنذ عامين عميد كلية التربية الاساسية (الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شاكر مزهر) ، ويرأس هيأة تحريرها (الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح) .





    .comCopyright (c) 2015, alfatehmag,All Rights Reserved حقوق النشر محفوظة