السيرة الذاتية الدكتورة سلمى مجيد

- الاسم الرباعي:   سلمى   مجيد  حميد   صناع    العبادي    - الشهادة: الدكتوراه                                                          تاريخ الحصول عليها:14 /12 /2006 - التخصص العام: فلسفة التربية                                                  التخصص الدقيق: طرائق تدريس التاريخ - اللقب العلمي  : استاذ                                                      تاريخ الحصول عليه 15 / 11 / 2017 - عدد سنوات الخدمة في التعليم العالي12 سنة  - عدد سنوات الخدمة خارج التعليم العالي:11 سنة  - البريد الالكتروني:drsalma222@yahoo.com - الجهة المانحة للشهادة البكالوريوس: كلية الآداب / جامعة بغداد                            تاريخ منح الشهادة:1990 - الجهة المانحة لشهادة الماجستير كلية التربية الأساسية / جامعة ديالى                   تاريخ منح الشهادة:2002 - الجهة المانحة لشهادة الدكتوراه:كلية التربية / الجامعة المستنصرية                    تاريخ منح الشهادة:2006 - عنوان رسالة الماجستير:اثر أنموذج جانيه في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقائها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط . - عنوان أطروحة الدكتوراه:اثر إستراتيجية تعلمية بالشرح والرسم الآني في التحصيل والدافعية لدى طالبات المرحلة المتوسطة .  - الوظائف التي شغلها : ت    الوظيفة    مكان العمل    الفترة من – الى 1    مقرر الدراسات العليا     كلية التربية / ديالى      2008- 2009 2    مقرر الدراسة الأولية للدراستين الصباحية والمسائية     =     =       =    2009-2010                                                                           3    مسؤولة شعبة ضمان الجودة               = = =    2008-1012 4     رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية    =        =      =    6/3/2012- --4/12 /2012 5    رئيس لجنة صلاحية التدريس في جامعة ديالى    =             =    4 2/ 6 /2013 لغاية 1/9 /1017     رئيس لجنة الترقيات العلمية     =            =    17 /2 /2014

الجامعات أو المعاهد التي درس فيها ت    الجهة (الجامعة (الكلية)/ المعهد)    الفترة من – الى    ملاحظات 1    المدارس الثانوية / وزارة التربية     1991-1998     2    معهد إعداد المعلمين     1999-2005     3    كلية التربية جامعة ديالى     2006    

المواضيع الدراسية التي قام بتدريسها ت    الجامعة    الكلية    القسم    المادة    السنة الدراسية 1     ديالى    التربية     التاريخ -الجغرافية -اللغة العربية -الكيمياء - علوم الحياة     القياس والتقويم    2006 -2007 2    =    =    =    =    2007- 2008 

3    =    =    التاريخ والجغرافية    =    2008- 2009 4    =    =    الجغرافية - العلوم التربوية والنفسية    علم النفس التربوي -قياس وتقويم -منهج بحث    2009- 2010 5    =    =    =    قياس وتقويم - منهج بحث    2010 – 20011 7    =    =    =    قياس وتقويم - تربية خاصة    2011 -2012  8    =    =    =     قياس وتقويم    2012 -2013 

المواضيع الدراسية التي قام بتطويرها او ساهم في تطويرها ت    الجامعة    الكلية    القسم    المادة    السنة الدراسية     ديالى    التربية الاساسية    التاريخ    سيكولوجيا التعلم والتعليم الصفي    الماجستير 2017                                                               

الاشراف على الرسائل والاطاريح ت ت    الجامعة    الكلية    القسم    عنوان الرسالة أو الأطروحة    السنة الدراسية 1 1    ديالى     التربية للعلوم الانسانية     العلوم التربوية والنفسية    اثر إستراتيجية التناقض المعرفي في تنمية التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة المتوسطة     2012 2 2    =    =    =    فاعلية أنموذج التعلم التوليدي في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في مادة التاريخ     2013 3

3    =    =    =    فاعلية إستراتيجية المحاكاة في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة التاريخ العربي الإسلامي     2013 4     =

=         

=

=

=

=

=

=

=        =

=

=

=

=

التربية الاساسية

=

=

=

    =

=

=

=

=

التاريخ

=

=

=    اثر إستراتيجية التعلم المفتوح في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ 

اثر المدخل التفاوضي في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ 

اثر استراتيجية التفكير بالمقلوب في تنمية التفكير عالي الرتبة لدى طالبات الصف الرابع الادبي اثر انموذج ايديال في تنمية التفكير التحليلي لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ

اثر انموذج ويتلي في تنمية عمليات العلم لدىطالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ 

اثر المدخل التاريخي في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب الصف الثاني المتوسط 

اثر المدخل البصري المكاني في تنمية المفاهيم التاريخية عند طلاب الصف الاول المتوسط 

اثر ااستراتيجية ترشيح الافكار التحصيل وتنمية الدافعية العقلية لدى طالبات الصف الخامس الادبي

اثر استراتيجية البدائل في تنميةالتفكير المنظومي لدى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ    2013

2015

2016

2016

2017

2017

2017

قيد الانجاز

قيد الانجاز

المؤتمرات والندوات العلمية والورش التي شارك فيها. ت    العنوان    مكان الانعقاد    نوع المشاركة (بحث- حضور)    السنة  1    بالبحث والثقافة العاصرة نرسم مستقبلنا     جامعة ديالى     بحث التفاعل الاجتماعي لدى الطلبة المهجرين في جامعة ديالى     2009 2    تداخل العلوم طريقنا لصنع المستقبل     كلية التربية الأصمعي     اثر الاستجواب ألابتكاري في تحصيل طلبة قسم التاريخ كلية التربية     2010 3-    الموهبة والإبداع منعطفات هامة في حياة الأمم والشعوب    الأردن     صياغة الأفكار لدى الأطفال 7-9-11 سنة     2011 4- 

6    المؤتمر الإقليمي الثاني للتعلم الالكتروني 

المؤتمر لدولي الأول للتربية الخاصة 

المؤتمر الدولي الثالث لكلية الاداب والعلوم الاجتماعية العلاقات البينية بين العلوم الاجتماعية والعلوم الاخرى :تجارب وتطلعات

المؤتمر العلمي الدولي حضارات الشرق الادنى القديم ومؤثراتها عبر العصور 

المؤتمر العلمي السابع لكلية التربية الاساسية

رؤى معاصرة في الثقافة والمعرفة

 

المؤتمر الوطني الاول لضمان الجودة في التعليم العالي     الكويت 

دولة الإمارات العربية المتحدة / الشارقة

مسقط / سلطنة عمان

جامعة الزقازيق / مصر 

جامعة ديالى / كلية التربية الاساسية

جامعة ديالى  كلية التربية الاساسية

جامعة بغداد / كلية التربية ابن رشد    حضور

حضور

حضور

بحث بعنوان  ابرز مظاهر النهضة العلمية والتربوية في حضارات الشرق الادنى القديم حضارة وادي الرافدين انموذجا مشترك مع د. اشواق نصيف جاسم 

بحث بعنوان 

منهجية التكامل المعرفي في الفكر العربي الاسلامي  مشترك مع د. اشواق نصيف جاسم

بحث بعنوان  تقويم اداء اعضاء هيئة التدريس في قسمي التاريخ والجغرافية بجامعة ديالى في مجال تكنولوجيا المعلومات على وفق معايير الجودة الشاملة      2013-10-27

2015

2015

2016

2016

2017

الدورات التي شارك بها والتي أقامها ت    عنوان الدورة     مكان الانعقاد    السنة 1

2

3     دورة طرائق التدريس والتاهيل التربوي

الدورة التاهياية لقيادة الحاسوب

دورة تدريبية متقدمة في حقوق  الإنسان     وحدة تطوير طرائق التدريس/تربية اصمعي

مركزالحاسبة والانترنت / جامعة ديالى

المعهد الوطني لحقوق الانسان     2006

2010

2011

4    دورة البرنامج الإحصائي sp ss    = = =    2013 5                         

المشروعات البحثية فى مجال التخصص لخدمة المجتمع أو تطوير التعليم . ت    عنوان البحث    محل النشر    السنة                                                    

المجلات العلمية و مجلات (impact factors) التي قام بالنشر فيها ت    اسم المجلة    الدولة    عنوان البحث    العدد الذي نشر فيه    السنة 1    الفتح     العراق     اثر عرض الخرائط التاريخية بالحاسوب في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط     29 مشترك مع م.م فراس نبيل    2007 2    ديالى     العراق     اثر استخدام نظام فلاندرز في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ     33 مشترك مع م .د خالد جمال    2009 3    ديالى     العراق     اثر استخدام أنموذجي سكمان الاستقصائي ودرا يفر في تحصيل طلاب الصف الرابع العام في مادة التاريخ    37 مشترك مع م.د خالد جمال    2009 4    الفتح     العراق    اثر أنموذج شجرة الأخطاء في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلبة جامعة ديالى    44    2013 5    الجمعية العراقية للعلوم التربوية والنفسية    العراق    اثر إستراتيجيتي مساعدات التذكر والتركيز في تنمية مهارة الترميز لدى طلبة قسم التاريخ جامعة ديالى     قبول نشر  مشترك مع أ.م.د خالد جمال    2014 6    ديالى للبحوث الإنسانية    العراق     اثر المدخل التفاوضي في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ    66  مستل من رسالة الماجستير للطالب دريد قيس    2015                     

عضوية الهيئات والجمعيات  العلمية المحلية والدولية .2 ت    اسم الهيئة    محلية /دولية    تاريخ الانتساب    مازال عضوا/ انتهاء العضوية    ملاحظات                                                                                       إبداعات او نشاطات حصل فيها على (جوائز/ شهادات تقديرية/كتب شكر) ت     نوع الإبداع أو النشاط    ما حصل عليه (جائزة/شهادة تقديره/ كتاب شكر)    الجهة المانحة    عنوان النشاط أو الإبداع    السنة     ادارة ندوة    شهادة تقديرية    مركز ابحاث الطفولة والامومة    الكشف المبكر عن الاطفال بطييء التعلم     2017                                                                                    

 التأليف والترجمة ت    عنوان الكتاب    اسم دار النشر    سنة النشر    عدد الطبعات    منهجية / غير منهجية     مهارات التفكير بين النظرية والتطبيق التفكير التاريخي انموذجا     المطبعة المركزية / جامعة ديالى    2018 قيد النشر        غير منهجي                                                               

اللغات التي يجيدها 1--- 2- 3-

-  مساهمات في خدمة المجتمع 1... عضو هيئة تحرير مجلة اشراقات تنموية /الصادرة عن مركز التنمية للدراسات والتدريب بموجب الامر الاداري المرقم 124 الصادر في 6/6 /2016 مجلة علمية محكمة 

2.

نشاطات اخر ى مناقشات رسائل الماجستير 1-    الامر الاداري 945 في 23/6/ 2011 مناقشة طالب الماجستير محمود حسن محمد عودة / طرائق تدريس التاريخ ( اثر استراتيجية التخيل في تحصيل طلاب المرحلة المتوسطة في مادة التاريخ الععربي الاسلامي ) يوم الاربعاء الموافق 27 /7 / 2011 كلية التربية / الاصمعي / جامعة ديالى 2-    الامر الاداري 210 في 2 / 10 / 2012 مناقشة طالبة الماجستير دعاء حسام حسين الجنديل / طرائق تدريس الاجتماعيات  ( اثر استراتيجية تسلق الهضبة في اكتساب المفاهيم الجغرافية لدى طالبات الصف الاول المتوسط ) يوم الاثنين الموافق 5/ 11 / 2012 كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية   3-    الامر الاداري دع / 1567 مناقشة طالبة الماجستير مروة ياسين احمد الساهي / طرائق تدريس التاريخ ( فاعلية استعمال الخرائط  الذهنية في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ  ) يوم الاثنين الموافق 19 /8 / 1013 كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى 

4-    الامر الاداري 2197 بتاريخ 7/10 / 2013 مناقشة طالبة الماجستير وجدان جاسم محمد سعيد طرائق تدريس التاريخ ( فاعلية استراتيجية جيكسو للتعلم التعاوني في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة التاريخ ) م الاثنين الموافق  27 /10 /2013كلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى 5-     لامر الاداري المرقم 7 49 بتاريخ 8/10 /2013 مناقشة طالبة الماجستير فاطمة احمد داود طرائق تدريس الاجتماعيات( اثر استخدام الاسئلة التحضيرية كاسلوي علاجي لعدم الاتقان في تحصيل طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ والاحتفاظ بها يوم الاحد الوافق 17 / 11 /2013 كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية  6-    الامر الاداري المرقم 2262 بتاريخ 13 /10 /2013 مناقشة طالب الماجستير هشام اسعد اسماعيل  (فاعلية استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى طلاب المرحلة الاعدادية في مادة التاريخ  يوم الاثنين الموافق 18 / 11 / 2013 كلية التربية للعلوم الانسانية /ديالى  7-    الامر الاداري المرقم 2535 في 19 /11ا  2013  مناقشة طالب الماجستير قيصر اسماعيل ابرهيم / طرائق تدريس التاريخ ( فاعلية استراتيجية باير في تنمية ال تفكير الناقد لدى طالبات المرحلة الاعدادية في مادة التاريخ يوم الثلاثاء الموافق 26 /11/ 2013كلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى 8-    الامر الاداري المرقم 2547 بتاريخ  20 / 11 /2012 مناقشة طالبة الماجستير سجى صالح محمد طرائق تدريس التاريخ ( فاعلية استراتيجية البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ يوم الاحد الموافق 19 / 12 / 2013 كلية التربية للعلوم الانسانية ديالى 

9-    الامر الاداري 241 في 21 / 1 /2014 مناقشة طالبة الماجستير سوسن موسى مدحت طرائق تدريس التاريخ ( فاعلية التدريس بالمدخل المنظومي في تحصيل طالبات الصف الاول متوسط في مادة تاريخ الحضارات القديمة ) يوم يوم الاحد الموافق 13 /2 /2014 كلية التربية للعلوم الانسانية ديالى  10-    الامر الاداري  دع / 2524 بتاريخ 16 / 7 / 2014 مناقشة طالبة الماجستير احمد شاكر مزهر طرائق تدريس التاريخ ( المهارات التدريسية لمدرسي التاريخ في المرحلة الاعدادية وعلاقتها بتحصيل طلبتهم ) يوم الخميس الموافق 21 / 8 / 2014 كلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى

11- الامر الاداري دع/12/20144492 في 4/12/2014 مناقشة طالبة الماجستير انتصار ضامن اسماعيل طرائق تدريس التاريخ ( اثر استراتيجية اتخاذ القرار في التحصيل وتنمية التفكير 12- الابداعي لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ )يوم الثلاثاء الموافق13 / 1 / 2015 كلية التربية لعلوم الانسانية / ديالى

13- الامر الاداري دع / 4829 بتاريخ 23/12 /2015 مناقشة طالبة الماجستير مروة عدنان فرج طرائق تدريس التاريخ ( فاعلية استراتيجية العنقود في تنمية التفكير التاملي لدى طالبات الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ ) يوم الثلاثاء الموافق 27 /1 /2015 كلية التربية للعلوم الانسانية .

14- الامر الاداري دع/7215 في 26 /4 /2015 مناقشة طالب الماجستير ياسر فيصل جاسم طرائق تدريس التاريخ (اثر انموذج جيرلاك وايلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ ودافعيتهم نحو المادة ) يوم الثلاثاء الوافق 9/6/2015 كلية التربية للعلوم الانسانية .

15- الامر الاداري 1490 في 24/5/2015 مناقشة طالبة الماجستير نغم فلاح خماس ناصر طرائق تدريس التاريخ ( اثر انموذج ياكر البنائي في اكتساب المفاهيم التاريخية لطالبات الصف الثاني المتوسط ) يوم الاربعاء الوافق 24/6/2015 كلية التربية ابن رشد .

16- مناقشة رسالة الماجستير اثر استراتيجية معاجة المعلومات في تنمية الدافعية والتحصيل لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ  الطالب كرار عبد الزهرة الكعبي كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة جامعة كربلاء 2015 17- مناقشة رسالة الماجستير اثر استراتيجية بديو دي في تصحيح المفاهيم المخطوءة واستبقائها لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ الطالب وليد حامد طه / كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى 2016  18- مناقشة رسالة الماجستير اثر استراتيجية معالجة المعلومات في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة تاريخ اوربا وامريكا الحديث والمعاصر الطالبة  امنة عقيل احمد /كلية التربية للعلوم الانسانية/ جامعة ديالى 1016 19- فاعلية برنامج تعليمي على وفق نظرية الابداع الجاد في تنمية التفكير الحاذق لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ / الطالب مصطفى فاضل الدفاعي  كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى 2016 20- مناقشة رسالة الماجستير اثر استراتيجية خرائط التفكير اللفظية في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ / الطالبة عذراء خضير علوان كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة / ديالىديالى  2017 21- مناقشة رسالة الماجستير تقويم كتاب تاريخ  البلاد العربية الحديث والمعاصر للصف السلادس الادبي في ضوء ابعاد التنمية التربوية المستدامة / نادية حسن محمد كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى 2017  22- مناقشة رسالة الماجستير اثر الدعائم التعليمية في تنمية التفكير الاستدلالي عند طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ /يحيى كريم احمد كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى 2017  مدى ممارسة مدرسي التاريخ لمبادئ التدريس الفعال الطالب خضير عباس علي / كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى 2017  23-  اساليب التفكير في تنمية مهارات التفكير ما وراء المعرفي عند طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ الطالب  باسم عبد  عزال/كلية التربية الاساسية /جامعة ديالى 2017 

24- مناقشة رسالة الماجستير اثر استراتيجية الرؤوس المرقمة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ الطالبة نورة خالد جهاد / كلية التربية للبنات جامعة بغداد2017 

25- مناقشة رسالة الماجستير اثر انموذج ادي وشاير في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي واتجاهاتهن نحو مادة التاريخ الطالبة هديل جساس علي / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2018 

26- مناقشة رسالة الماجستير اثر استراتيجية K.W,L.H  في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ الطالبة صبا لطيف جدوع كلية التربيةللعلوم الانسانية / جامعة ديالى  2018

27- مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ب(اثر استراتيجية القصص الرقمية في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ )كلية التربية الاساسية / ديالى 2018 28- مناقشة رسالة الماجستير (اثر استراتيجية الدفاع عن وجهات النظر قي تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الادبي )كلية التربية الاساسية / ديالى 

تقويم الرسائل والبحوث  1-    الامر الاداري المرقم 934 / في226/5/2023 تقويم رسالة الماجستير الموسومة ب ( اثر التعلم النشط في تنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب المرحلة الاعدادية في مادة التاريخ للطلب حسن حميد حسن طرائق تدريس التاريخ  2-    الاداري المرقم 155 في 16 /4 /2013 تقويم البحث الموسوم  ب (تقويم اسئلة الامتحانات الوزارية لمادة التاريخ للمرحلة الاعدادية على وفق تصنيف بلوم للمستويات الستة ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية .

3-    الامر الاداري المرقم 253 في 6 / 6 / 2013 تقويم البحث الموسوم ب ( فاعلية استراتيجية الخرائط الذهنية في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية  .

4-    الامر الاداري المرقم 364 في 3 /9 /2013 تقويم البحث العلمي الموسوم ب ( فاعلية استعمال المنظمات المعرفية التخطيطية في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ واتجاهاتهم نحوها  ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية . 5-    تقويم البحث الموسوم ب ( اثر استراتيجية الجدول الذاتي ( k.w.c ) في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة كلية التربية في مادة طرائق تدريس اللغة العربية خانقين بدون امر اداري .

6-    تقويم البحث الموسوم ب ( دور خدمات الاتصال الانترنت في تطوير التعليم العالي  ) مجلة العلوم القانونية والسياسية بموجب كتاب كلية القانون والسياسة بالعدد (44) بتاريخ 30 /3 /2014.

7-    تقويم البحث الموسوم ب( اثر استراتيجية العصف الذهني في تنمية التفكير الاستدلالي لدى طالبات الصف الاول المتوسط ) مجلة الفتح بموجب كتاب كلية التربية الاساسية بالعدد (44 ) بتاريخ 4/5/ 2014 .

8- تقويم البحث الموسوم ب ( اثر استراتيجية اتخاذ القرار في تنمية التفكير الابداعي لدى طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الانسانية بالعدد (532 س ) بتاريخ 4 / 9 / 2014 .

9    - تقويم البحث الموسوم ب (فاعلية  استراتيجية تالف الاشتات  تنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب الصف الرابع  الادبي في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الانسانية بالعدد (536 س ) بتاريخ 4 / 9 / 2014 ايضا .

10- تقويم البحث الموسوم ب (فاعلية  اسلوب التعزيز في التحصيل والاتجاه نحو مادة التاريخ  لدى طلاب الصف الاول   المتوسط ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الانسانية بالعدد (602 س ) بتاريخ 23 / 9 / 2014 .

11-    تقويم البحث الموسوم ب (فاعلية  استراتيجية العنقود  في تنمية التفكير التاملي   لدى طالبات  الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ  ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الانسانية بالعدد (628 س ) بتاريخ 28 / 9 / 2014 .

12-     البحث الموسوم ب( اثر انموذج جيرالد وايلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ ودافعيتهم نحو امادة ) مجلة ديالى للبحوث الانسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الانسانية بالعدد ( 242 س ) في 29 / 3 / 2015.

13-    تقويم البحث الموسوم ب (اثر انموذج التفكير النشط في تنمية المهارات فوق المعرفية  ل 9دى طلاب الصف الرابع الادبي في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية بالعدد ( 319 س ) في 21 / 4 / 2015 .

14-    تقويم البحث الموسوم ب (اثر استخدام التقارير القصيرة في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة تاريخ العراق القديم ) لجنة الترقيات العلمية / كلية التربية الأساسية 2114/4/2015

15-     بموجب كتاب كلية التربية الأساسية بالعدد (74) 0 في 13/9/ 2015 من مرتبة مدرس إلى أستاذ مساعد . 

16-    تقويم البحث الموسوم ب 0( فاعلية طريقة الأحداث المتناقضة بين طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الإسلامي ) والبحث الموسوم ب( المشكلات التي تواجه تلامذة الصف الخامس الابتدائي من وجهة نظر المعلمين في مادة التاريخ )

17-     والبحث الموسوم ( اثر القبعات الست في تحصيل طالبات الصف السادس الأدبي في مادة التاريخ ) لجنة الترقيات العلمية / كلية التربية الأساسية بموجب كتاب كلية التربية الأساسية بالعدد( 84 ) في 13 /9 /2015 من مرتبة مدرس إلى مرتبة أستاذ مساعد .كلية التربية الأساسية بالعدد (51) في 19 /10 /2015  .

18-    تقويم البحث الموسوم ب (اثر إستراتيجية معالجة المعلومات في تحصيل مادة التاريخ واستبقائها لدى طالبات الصف الخامس الأدبي ) مجلة الفتح بموجب كتاب كلية التربية الأساسية بالعدد (50 ) في 19 /10 / 2015. 19-    تقويم البحث الموسوم ب (اثر إستراتيجية التعلم للإتقان في تحصيل مادة المناهج وطرائق التدريس لدى طلبة الصف الثالث قسم التاريخ )مجلة الفتح بموجب كتاب  .

20-    تقويم البحث الموسوم ب(اثر أنموذج آشور في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية العدد (822 س ) بتاريخ 20 /12 /2015

21-    تقويم البحث الموسوم ب(اثر حدائق الافكارفي تنمية تفكير ما وراء المعرفة لدى طالبات الصف الخامس الادبي  في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية العدد (19 س ) بتاريخ 12 /1 /2015

22-    تقويم البحث الموسوم ب(اثر مدخل تجهيز المعلومات الاعمق ومعالجتها في اكتساب المفاهيم التاريخية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية العدد (583 س ) بتاريخ 6 /9 /2016

23-     تقويم البحث الموسوم ب(اثر استراتيجية خرائط التفكير اللفظية في تحصيل طالبات الصف الاول المتوسط في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية العدد (778 س ) بتاريخ 27 /11 /2016

24-    تقويم البحث الموسوم ب(تقويم كتاب تاريخ البلاد العربية الحديث والمعاصر للصف السادس الادبي في ضوء ابعاد التنمية التربوية المستدامة ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية العدد (825 س ) بتاريخ 7 /12 /2016

25-    تقويم البحث الموسوم ب (مستوى التفكير الترابطي لدى جامعة ديالى ) مجلة اشنونا  كتابهم بالعدد 22 1 في 7/12 / 2016 .

26-    تقويم البحث الموسوم ب (اثر أنموذج شميك في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي  في مادة التاريخ ) مجلة ديالى للبحوث الإنسانية بموجب كتاب كلية التربية للعلوم الإنسانية بالعدد (107 س ) بتاريخ 30 /1 /2017

27-    تقويم البحث الموسوم ب (تاثير استراتيجية تنال القمر في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ ) مجلة اشنونا  كتابهم بالعدد 227 في 6/5 / 2017 .

28-    تقويم البحث الموسوم ب (معايير جودة التعليم وامكانية تطبيقها لدى مدرسي التربية الاسلامية من وجهة نظر المشرفين ) مجلة اشنونا  كتابهم بالعدد 239 في 14/5 / 2017 . 29-     تقويم البحث الموسوم ب ( اثر استراتيجية ميردر في التحصيل عند طالبات الصف الخامس الادبي مجلة الفتح كتابهم بالعدد 52 في 3/7/2017 .

30-    تقويم البحث الموسوم ب (مقروئية كتاب الحضارات القديمة للصف الاول المتوسط) مجلة نسق كتابهم بالعدد 47 في 10/1 / 2018 . 

31-    تقويم البحث الموسوم ب (فاعلية استراتيجية الاكتشاف الموجه في التحصيل المعرفي والتفكير الناقد لدى طلاب الصف الخامس الادبي في تاريخ اوربا وامريكا الحديث والمعاصر ) مجلة نسق كتابهم بالعدد 51 في 10/1 / 2018 . 32-تقويم البحث الموسوم ب (استخدام تقنيات التعليم التكيفي الذكي لانتاج خبرات تعليمية التي تسهم بفاعلية في اعداد معلم المستقبل في مادة التاريخ ) مجلة الفتح كتابهم المرقم 9 في 23 / 1 / 2018 . 32-    تقويم البحث الموسوم اثر استراتيجية الجداول الذاتية ،اعرف ، اريد ،ماذا تعلمت ، في تحصيل طلاب الصفالرابع الاعدادي مجلة ديالى للبحوث الانسانية كتابهم الرقم (208 ) في 28 /11 /2018  33-    تقويم البحث الموسوم (فاعلية البرمجيات التعليمية ذات الوسائط المتعددة في تدريس مادة التاريخ على طلاب كلية التربية الاساس جامعة ديالى مجلة الفتح (83) في 9/12/2018 34-    تقويم البحث الموسوم ( اثر استراتيجيات مساعدات التذكر في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة الاجتماعيات )

 اللغات : مبادئ اللغة الانكليزية . كفاءة اللغة الانكليزية  الخبرات في مجال الحاسوب اجتياز دورة كفاءة الحاسوب   كتب الشكر والتقدير الحاصل عليها  شكر وتقدير بالعدد8129 في 2/12/2007رئيس الجامعة شكر وتقدير بالعدد 2045 = 11 / 9 / 2008 عميد;  شكر وتقدير بالعدد       141 = 21 /1 /2009   عميد كلية التربية الاصمعي / ديالى   شكر وتقدير بالعدد4011 /12 /4 /2009رئيس الجامعة   شكر وتقدير بالعدد7 88=6 /5/  2009 عميد كلية التربية الرازي   شكر وتقدير بالعدد   7299 =21 /6 /2009 رئيس الجامعة  شكر وتقدير بالعدد  8458 = 27 / 7 /2009 رئيس الجامعة    شكر وتقدير بالعدد  11443  = 28 /9 / 2009 رئيس الجامعة         شكر وتقدير بالعدد 2702 =20  / 12 / 2009 عميدكلية التربية الاصمعي/ ديالى شكر وتقدير بالعدد 2139 = 11 /10 /2009   شكر وتقدير بالعدد1 260 = 22 /2 /2010 رئيس الجامعة  شكر وتقدير بالعدد 564 =  4 /1 /2011                                                                          شكر وتقدير بالعدد 594 = 3 / 4 / 2011 عميدكلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى شكر وتقدير بالعدد 2157 = 11 / 10 /  2011                 =  شكر وتقدير بالعدد 2696 = 30 / 11 / 2011                   =  شكر وتقدير بالعدد6700 في 24 / 9 / 2014                    =  شكر وتقدير بالعدد    11667 في 3 / 9 / 2014رئيس جامعة ديالى    شكر وتقدير بالعدد  1/2 /8 /6626 في 15 /4 / 2015 عميد كلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى شكر وتقدير بالعدد    8 /5695 في 5/4/2015   عميد كلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى  شكر وتقدير بالعدد ع/6/2766 في 11/6/ 2015عميد كية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة كربلاء شكر وتقدير بالعدد16961 في 18 /12 /2016 رئيس جامعة ديالى    شكر وتقدير بالعدد 4580 في 22 /12 /2016 عميد كلية التربية الاساسية/ديالى

شكر وتقدير بالعدد 1847 في 16/5 / 2017 عميد كلية العلوم جامعة ديالى  شكر وتقدير بالعدد 2689 في 16 /7 / 2017 عميد كلية التربية الاساسي شكر وتقدير بالعدد14618 في 23 /10 / 2017 رئيس جامعة ديالى  شكر وتقدير بالعدد 4712 في 17 /12 / 2017 عميد كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى   

شكر وتقدير بالعدد 1612 في 18 /1/ 2018 رئيس جامعة ديالى  شكر وتقدير بالعدد 4243في 11/3 /2018 عميد كلية التربية للعلوم الانسانية / ديالى شكر وتقدير بالعدد 1083 في 11/3 / 2018 عميد كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى                                                                      شكر وتقدير بالعدد78 في 17/2/2019 عميد كلية التربية الاساسية /جامعة ديالى   

Copyright © 2019 College Of Basic Education Team. All rights reserved
3:45